TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الخليج الدولية": 3 أسباب وراء التحول للخسائر السنوية

رئيس "الخليج الدولية": 3 أسباب وراء التحول للخسائر السنوية
عمال يمارسون بعض أعمال الحفر

الدوحة - مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخليج الدولية للخدمات أن سبب تحول الشركة لتسجيل خسائر بـ2018، يعود إلى الزيادة الكبيرة في تكاليف التمويل نتيجة للزيادة المتعاقبة في أسعار الفائدة الرسمية، وتسجيل عدد من المصروفات الاستثنائية، إلى جانب انخفاض قيمة بعض أصول كانت عند أدنى مستوى من الاستخدام التجاري.

وأضاف خالد بن خليفة آل ثاني، في كلمة خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة، أمس الأحد، أن ديون الشركة الأم سيتم تسويتها خلال عام 2021، منوهاً بأن تلك الفروض استخدمت لشراء شركة أمواج، والاستحواذ على 30% في شركة الخليج العالمية للحفر.

وكانت الشركة  تحولت لتحقيق الخسائر بالعام الماضي بقيمة 98.26 مليون ريال، مقابل أرباح 85 مليون ريال في 2017، وأقرت عمومية الشركة تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال قطري بدلاً من 10 ريالات، كما وافقت على عدم توزيع أرباح سنوية على المساهمين.

وتراجعت قيمة موجودات الشركة في العام الماضي بنسبة 2.6% إلى 10.16 مليار ريال، بينما ارتفعت تكلفة التمويل إلى 225.35 مليون ريال، بنمو سنوي 30.7%.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أنه بالنسبة لشركة الخليج العالمية للحفر، فإن القرض الذي تبلغ قيمته 4.5 مليار ريال قطري يفرض تحديات، كما أن مصروفات التمويل لشركة الخليج العالمية للحفر أثرت على أرباح المجموعة خلال العام.

وكشف خالد بن خليفة عن توافر عدد من الفرص الاستثمارية للشركة في المستقبل القريب، من بينها فرص أعمال ضمن أنشطة قطاع النفط والغاز في قطر، والتي ستنشأ عنها فرص كبيرة لشركتيها التابعتين اللتين تعملان في قطاعي الحفر، وخدمات الطيران.

وأنهى سهم الخليج الدولية تعاملات اليوم ببورصة قطر منخفضاً بنسبة 3.11% إلى سعر 14 ريالاً، مسجلاً تداولات بقيمة 6.16 مليون ريال، وزعت على 434.64 ألف سهم.

 

ترشيحات..

6 محاور على طاولة "أوابك" باجتماعها غداً

سعر صرف الريال القطري مقابل العملات العربية والأجنبية

"فودافون" تستكمل أعمالها في جزيرة اللؤلؤة قطر

عمومية "الدولي الإسلامي" تصادق على التوزيع النقدي وإصدار الصكوك

عمومية "التحويلية" تقر التوزيع النقدي وتجزئة السهم